إدارة أبشواى التعليمية

اهلا بكم نسعد بآرائكم واقتراحاتكم واشتراككم
ندعوك للتسجيل والمشاركة
إدارة الوقع
أ/ محمود هيبة
أ/ أحمد حسين

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

إدارة أبشواى التعليمية

اهلا بكم نسعد بآرائكم واقتراحاتكم واشتراككم
ندعوك للتسجيل والمشاركة
إدارة الوقع
أ/ محمود هيبة
أ/ أحمد حسين

إدارة أبشواى التعليمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
إدارة أبشواى التعليمية

للمعلمين والطلاب


    [b]وجه المقارنة بين التعليم التقليدي والتعلم النشط

    ناصر الخولي
    ناصر الخولي
    مشرف اللغة العربية إعدادى


    المساهمات : 22
    تاريخ التسجيل : 01/04/2012

    [b]وجه المقارنة بين التعليم التقليدي والتعلم النشط Empty [b]وجه المقارنة بين التعليم التقليدي والتعلم النشط

    مُساهمة من طرف ناصر الخولي الإثنين 2 أبريل 2012 - 23:56

    وجه المقارنة
    التعليم التقليدي
    التعلم النشط
    دور المعلم
    ناقل للمعلومات وملق للتلاميذ
    محفز / موجه / مصدر للخبرة
    دور المتعلم
    سلبي متلق للمعلومات فقط
    ايجابي مشارك في العملية التعليمية
    ادارة الفصل
    المعلم يتحكم في ضبط وادارة الفصل
    التلاميذ يشاركون في تحديد قواعد الضبط وادارة الفصل
    الاهداف
    غير معلنة
    الاهداف معلنة للتلاميذ ويشاركون في تحقيقها
    مصادر التعلم
    الكتاب المدرسي والمعلم
    مصادر متنوعة ومتعددة ( البيئة - المكتبات - النترنت )
    التواصل
    خطي
    في جميع الاتجاهات
    ناتج التعلم
    حفظ وتذكر المعلومات
    فهم وحل المشكلات - مستويات - تفكير عليا
    الوسائل
    تقليدية ( غالبا ما تكون مواد مطبوعة ) ويسمح للمتعلم باختيار الوسائل المناسبة له
    يتم عمل وسائل تعليمية مرتبطة بالاهداف المتعددة.
    التقويم
    يقوم المعلم باصدار حكم النجاح او الفشل
    يساعد المعلم على اكتشاف نواحي القوة والضعف ( التقييم الذاتي )

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 28 أبريل 2024 - 16:50